منتدى العالم افقر من ان يعطينا

منتدى العالم افقر من ان يعطينا

منتدى العالم افقر من ان يعطينا
 
الرئيسيةالرئيسية  اليوميةاليومية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

شاطر | 
 

 5 اسباب تثير غضب الرجال

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Dima 93



عدد المساهمات : 54
تاريخ التسجيل : 02/07/2012

مُساهمةموضوع: 5 اسباب تثير غضب الرجال   الخميس يوليو 12, 2012 5:14 am

5 اسباب تثير غضب الرجال

كثيرا ما يتم وصف الرجل بأنه كائن كتوم يعمل في صمت، لديه قدرة هائلة على تحمل الصعاب، والضغوط، والمسؤوليات


فهناك العديد من القيم الأنسانية النبيلة التي قد يتصف بها الرجل، والتي غالبا ما تدل على شخصية تتسم بقدر من السواء، والعقل، والأتزان، والقدرة على الأحتواء؛ فهذه منحة قد وهبها الله للرجال .
ولكن، نقدم لكم اليوم اسباب غضب الرجل، فهناك حقيقة يجب ادراكها ان لكل فعل رد فعل، فعند ذكر غضب الرجل وطرق التحكم فيه، لا بد من التعرف على اكثر الأسباب التي تغضب الرجال بصفة عامة
. اسباب غضب الرجل :
بالطبع تختلف اسباب غضب الرجال بسبب الفروق الفردية بين الرجال، ولكن هناك اسباب قد اجمع معظم الرجال على انها قد تسبب لهم الغضب، وتجعلهم كالقنبلة الموقوتة تنفجر تحت اي ضغط، وبالتالي يظهر الوجه الأخر للرجل، ذلك الوجه الذي يخيف بنات حواء، حيث يصدر عن الرجل تصرفات عنيفة اثناء نوبات غضبه.
لذلك كان لا بد من التعرف على اكثر الأسباب التي تثير غضب الرجل في السطور التالية :

1- من المعروف ان الرجل قد خلقه الله للصبر، والجلد، وقوة الأرادة والتحمل، والتماسك امام الجميع، ولكن هناك سمة مشتركة بين معظم الرجال، وهي عدم الأعتراف بوجود مشكلة، فأعتراف الرجل بوجود مشكلة في حياته قد يكون بمثابة مؤشر على اخفاقه في ادارة شؤون حياته، وهذا ما لا يقبله الرجل، ويحاول التعبير عن رفضه هذا من خلال الغضب؛ فالمسألة امام الرجل" اكون او لا اكون " .
2- شخصية الرجل قائمة على بعض المبادئ والمفاهيم المترسخة داخل عقله، والتي يعتز بها ولا يجد اي ضرر في اعتناقها؛ فمفهوم الرجل اتجاه نفسه عبارة عن مزيج بين القوة، والعزيمة، والريادة، والأرادة، والسيطرة في بعض الأحيان، فخوف الرجل من فقدان السيطرة، وان يفلت زمام الأمور من بين يديه امر لا يسمح به الرجل ابدا، فيستشاط الرجل غضبا عند المساس بهذه المنطقة التي يعتبرها منطقة خاصة به، لا يستطيع احد اجتيازها مهما كان .
3- الرجل اعتاد دائما على ان يكون العالم بالأشياء، مكتشف بواطن الأمور، لذا قد نجد الرجل يشعر بالضعف في حالة جهله بالأشياء، فلا يجد اي سبيل يعبر به عن ضعفه سوى الغضب، فالغضب ينم عن غضب الرجل من ذاته الذي يوجه بصورة لا ارادية اتجاه من كشف جهله بالشيء؛ فالرجل نادرا ما يعترف بجهله بالأشياء، وان اعترف بها يكون على مضض لتحسين صورته، ولأشعار من حوله انه قادر على الأعتراف .
4- خوف الرجل من الفشل قد يكون احد اسباب غضبه، فعادة يبذل الرجل قصارى جهده من اجل النجاح؛ فالنجاح بالنسبة للرجل سواء في العمل، او في الزواج، او حتى في علاقة حب غاية مستمرة الأجل لأثبات رجولته، وانه جدير بالريادة والقيادة والسيطرة، مما يفسر شعور الرجل بالحزن والألم اثر اي نتيجة فاشلة في الحياة بصفة عامة .
5- غالبا يشعر الرجل أنه المتحكم في اي علاقة، سواء حب او زواج، فغالبا ما يعطي الرجل لنفسه في وضع تتر النهاية على اي علاقة، واذا حدث غير ذلك يشعر الرجل داخل نفسه بالهزيمة والأنكسار، بل واهدار كرامته في بعض الأحيان
لذلك نصيحة لكِ حواء
تجنبى اثارة غضب ادم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
5 اسباب تثير غضب الرجال
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى العالم افقر من ان يعطينا :: المنتدى الاجتماعى :: قسم شباب وبنات-
انتقل الى: